القائمة الرئيسية

الصفحات

بروس ويليس ، المصاب بالحبسة الكلامية ، يبتعد عن التمثيل

بروس ويليس ، المصاب بالحبسة الكلامية ، و يبتعد عن التمثيل


Bruce Willis, diagnosed with aphasia
Bruce Willis diagnosed with aphasia


 ما هي الحبسة؟


 يحدث ذلك عندما يكون هناك تلف في أجزاء الدماغ المسؤولة عن اللغة ، عادةً في النصف المخي الأيسر ، مما يؤثر على قدرة الشخص على إنتاج وفهم الكلام ، فضلاً عن القدرة على القراءة والكتابة ، وفقًا للمعهد الوطني للصمم وغيره.  اضطرابات التواصل.

يمكن أن يحدث فجأة بعد الإصابة بسكتة دماغية أو إصابة في الرأس أو طلق ناري ، على سبيل المثال ، ولكنه قد يتطور ببطء أيضًا إذا كان هناك ورم في المخ أو عدوى أو مرض عصبي تدريجي.
 السكتة الدماغية هي السبب الأكثر شيوعًا للحبسة ، حيث تصيب ما يصل إلى 40٪ من الناجين من السكتات الدماغية.

يمكن أن تتراوح درجة تأثيره على الشخص من معتدل إلى شديد.  هناك ما لا يقل عن مليوني شخص في الولايات المتحدة يعانون من هذه الحالة ، وفقًا لجمعية الحبسة الوطنية.  وشددت على أنها لا تؤثر على الذكاء بل على القدرة على الوصول إلى الأفكار والأفكار بلغة.

أعلنت عائلته ، الأربعاء ، أن بروس ويلز يبتعد عن التمثيل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية ، وهي حالة تسبب فقدان القدرة على فهم الكلام أو التعبير عنه.

 وقالت عائلة Bruce Willis البالغ من العمر 67 عامًا ، في بيان نُشر على صفحة ويليس على إنستغرام ، إن ويليس أصيب مؤخرًا بالحبسة الكلامية وأنه يؤثر على قدراته المعرفية.

"نتيجة لهذا ومع الكثير من الاعتبار ، يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير"



 تحدث الحبسة عادةً بعد الإصابة بسكتة دماغية أو إصابة في الرأس ، ولكن يمكن أن تتطور أيضًا تدريجيًا بسبب ورم دماغي بطيء النمو أو مرض يسبب تلفًا تنكسيًا.  يتم التعامل معها في المقام الأول من خلال علاج النطق وتعلم وسائل الاتصال غير اللفظية.

انتشرت أخبار Bruce Willis ، أحد أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود ، على الفور على الإنترنت عندما كان رد فعل المعجبين.

 كان ويليس يعمل بثبات وبشكل متكرر.  لقد صور العديد من أفلام الإثارة التي من المقرر عرضها في عام 2022.

تعليقات

التنقل السريع