القائمة الرئيسية

الصفحات

كريم بنزيمة يغادر المنتخب الفرنسي: نظرة في مسيرته الرياضية المثيرة للجدل


كريم بنزيمة يغادر المنتخب الفرنسي: نظرة في مسيرته الرياضية المثيرة للجدل


بعد غيابه عن كأس العالم 2022 في قطر ، أعلن مهاجم مدريد كريم بنزيمة باعتزاله دوليا.


كريم بنزيمة يغادر المنتخب الفرنسي: نظرة في مسيرته الرياضية المثيرة للجدل

أعلن مهاجم فرنسا كريم بنزيمة اعتزاله كرة القدم الدولية. كشف نجم مدريد كريم بنزيمة عن قراره في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، وكتب: "لقد بذلت كل الجهد وارتكبت كل الأخطاء التي كان علي القيام بها من أجل الوصول إلى ما أنا عليه اليوم ، وأنا فخور بذلك. لقد كتبت قصتي ووصلت قصتنا إلى نهايتها". ويأتي إعلان بنزيمة في اليوم الذي سيبلغ فيه 35 عاما.




يعتزل في فرنسا بعد غيابه عن كأس العالم


وتأتي نهاية مسيرة بنزيمة في فرنسا التي شهدت خوضه 97 مباراة دولية وتسجيله 37 هدفا لبلاده بعد استبعاده من كأس العالم 2022 عشية النهائيات في قطر، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في التدريبات.

كان قرارا مثيرا للجدل من قبل مدرب فرنسا ديدييه ديشامب. لم تكن الإصابة لتمنع بنزيمة من اللعب في المراحل الأخيرة من كأس العالم - في الواقع، عاد المهاجم إلى تدريبات ريال مدريد في 10 ديسمبر، مع استمرار البطولة.


انقسمت الحياة المهنية الدولية إلى قسمين بسبب "قضية فالبوينا"


انقسمت مسيرة بنزيمة في فرنسا إلى قسمين. بعد ظهوره الأول مع بطل العالم مرتين في عام 2007 ، ظهر لاعب ليون السابق في يورو 2008 ويورو 2012 وكأس العالم 2014 ، قبل أن يتم استبعاده من تشكيلة فرنسا لمدة ست سنوات بين عامي 2015 و 2021.


وجاء استبعاده من الحظيرة الدولية بعد تورطه في فضيحة شريط جنسي تنطوي على ابتزاز ضد زميله السابق في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا. في نوفمبر 2021 ، حكمت محكمة فرنسية على بنزيمة بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وأمرته بدفع 230,000 ألف يورو.



تم استدعاؤه ليورو 2020


قبل بطولة أوروبا المؤجلة بسبب فيروس كورونا في صيف 2021 ، أقنع المستوى المتألق لبنزيمة مع مدريد ديشامب باستدعاء المهاجم. بعد عودته إلى منتخب فرنسا، أضاف 16 مباراة دولية أخرى إلى 81 مباراة فاز بها قبل «قضية فالبوينا»، وسجل 10 أهداف أخرى.


بالإضافة إلى مشاركته في يورو 2020 في فترته الثانية كلاعب في فرنسا، ساعد الفائز بالكرة الذهبية للرجال 2022 الفريق أيضا على الفوز بكأس دوري الأمم الأوروبية 2020/21. في نهائيات البطولة في أكتوبر 2021 ، سجل مرة واحدة حيث فاز الفرنسيون على بلجيكا 3-2 في نصف النهائي ، قبل أن يسجل هدفا آخر في الفوز 2-1 على إسبانيا.

تعليقات




التنقل السريع