القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام أسماء النطاقات من جوجل


ما هو نظام أسماء النطاقات من جوجل


نظام أسماء النطاقات العام من Google


Google Public DNS هي خدمة مجانية عالمية لتحليل نظام أسماء النطاقات (DNS) ، يمكنك استخدامها كبديل لموفر DNS الحالي. يمكنه تسريع تجربة التصفح وتحسين أمانك عن طريق حظر المجالات الضارة. في هذه المقالة ، سنناقش أفضل خوادم Google DNS ، وفوائد استخدام Google Public DNS ، وكيفية إعداده.


خوادم جوجل DNS


أفضل خوادم Google DNS لاستخدامها هي 8.8.8.8 و 8.8.4.4. هذه هي خوادم نظام أسماء النطاقات الأساسية والثانوية لنظام أسماء النطاقات العام من Google. باستخدام هذه الخوادم ، يمكنك الاستمتاع بمزايا شبكة Google العالمية لخوادم DNS ، وهي سريعة وموثوقة.


عنوان نظام أسماء النطاقات من Google


عنوان Google DNS هو مجموعة من عناوين IP التي يمكن استخدامها للوصول إلى شبكة Google العالمية لخوادم DNS. عنوان نظام أسماء النطاقات الأساسي لنظام أسماء النطاقات العام من Google هو 8.8.8.8 وعنوان نظام أسماء النطاقات الثانوي هو 8.8.4.4. باستخدام هذه العناوين ، يمكنك الاستمتاع بمزايا خوادم DNS السريعة والموثوقة من Google



مزايا نظام أسماء النطاقات العام من Google


واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام Google Public DNS هي السرعة. توجد خوادم DNS من Google في جميع أنحاء العالم ، مما يعني أنه يمكنها حل أسماء النطاقات بسرعة وتحسين تجربة التصفح الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم Google Public DNS تقنيات التخزين المؤقت المتقدمة لتحسين الأداء وتقليل الحمل على اتصالك بالإنترنت.


فائدة أخرى لاستخدام Google Public DNS هي الأمان. تم تصميم خوادم نظام أسماء النطاقات من Google لحظر النطاقات الضارة التي قد تحتوي على برامج ضارة أو عمليات تصيد احتيالي. يمكن أن يساعد ذلك في حمايتك من التهديدات عبر الإنترنت والحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.


Google Public DNS هي خدمة حل مجانية عالمية لنظام أسماء النطاقات (DNS) يمكن استخدامها كبديل لموفر نظام أسماء النطاقات الحالي. يمكنه تحسين تجربة التصفح وزيادة أمانك عن طريق حظر المجالات الضارة. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية إعداد Google Public DNS على جهازك.


قبل أن نبدأ ، من المهم ملاحظة أن تغيير إعدادات DNS سيؤثر على جميع الأجهزة التي تدعم الإنترنت والمتصلة بشبكتك. تأكد من تدوين إعدادات DNS الحالية قبل إجراء أي تغييرات.


إعدادات نظام أسماء النطاقات من Google


لإعداد نظام أسماء النطاقات العام من Google ، ستحتاج إلى تغيير إعدادات نظام أسماء النطاقات على جهازك. في Windows ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى مركز الشبكة والمشاركة ، والنقر فوق اتصال الشبكة النشط ، ثم النقر فوق خصائص. على نظام التشغيل Mac ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى تفضيلات النظام ثم الشبكة. بمجرد الوصول إلى إعدادات DNS ، يمكنك إدخال خوادم DNS الأساسية والثانوية (8.8.8.8 و 8.8.4.4) وحفظ التغييرات.


في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى تغيير إعدادات DNS على جهاز التوجيه الخاص بك. سيعتمد هذا على طراز جهاز التوجيه الخاص بك وطرازه ، ولكن العملية تشبه بشكل عام تغيير الإعدادات على جهازك. ستحتاج إلى الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك من خلال متصفح الويب ، وتحديد موقع إعدادات DNS ، وإدخال خوادم DNS الأساسية والثانوية (8.8.8.8 و 8.8.4.4).


تجدر الإشارة إلى أن Google Public DNS يوفر أيضا ميزات أمان إضافية ، مثل التحقق من صحة DNSSEC ، والتي يمكن تمكينها من خلال تكوينات محددة. قد تختلف عملية إعداد هذه الميزات وفقا لجهازك وشبكتك ، وقد تتطلب معرفة إضافية حول DNS.


من المهم ملاحظة أن تغيير إعدادات DNS قد يتسبب في حدوث مشكلات في الاتصال. إذا واجهت أي مشاكل بعد إجراء التغيير ، فيمكنك دائما العودة إلى إعدادات DNS الأصلية.



الأسئلة المتداولة


ما هو نظام أسماء النطاقات من جوجل؟


نظام أسماء النطاقات من Google هو خدمة نظام أسماء النطاقات (DNS) العامة التي تقدمها Google. DNS هي التقنية التي تحول أسماء النطاقات الصديقة للإنسان ، مثل www.example.com ، إلى عناوين IP يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها واستخدامها للوصول إلى مواقع الويب والموارد الأخرى على الإنترنت. تم تصميم Google DNS لتحسين سرعة اتصالات الإنترنت وأمانها من خلال توفير بديل سريع وموثوق لخوادم DNS التي يوفرها موفرو خدمة الإنترنت (ISPs).


عنوان نظام أسماء النطاقات الأساسي لنظام أسماء النطاقات من Google هو 8.8.8.8 وعنوان نظام أسماء النطاقات الثانوي هو 8.8.4.4. يمكن استخدام هذه العناوين للوصول إلى شبكة Google العالمية لخوادم نظام أسماء النطاقات. باستخدام هذه العناوين ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزايا خوادم DNS السريعة والموثوقة من Google.


يوفر Google DNS أيضا ميزات إضافية مثل التحقق من صحة DNSSEC والتي يمكن تمكينها من خلال تكوينات محددة. من المهم ملاحظة أن تغيير إعدادات DNS قد يتسبب في حدوث مشكلات في الاتصال ، فمن المستحسن أخذ نسخة احتياطية من إعدادات DNS الحالية قبل إجراء أي تغييرات واستكشاف أي مشكلات في الاتصال وإصلاحها في حالة حدوثها.


ما هو نظام أسماء النطاقات من Google الأسرع؟


Google Public DNS هي خدمة مجانية عالمية لتحليل نظام أسماء النطاقات (DNS) ، يمكنك استخدامها كبديل لموفر DNS الحالي. وفقا ل Google ، يمكن أن يؤدي استخدام خدمة DNS العامة إلى أوقات حل أسرع وتحسين الأمان. عناوين IP لنظام أسماء النطاقات العام من Google هي 8.8.8.8 و 8.8.4.4.


ماذا يفعل استخدام 8.8 8.8 لنظام أسماء النطاقات؟


يؤدي استخدام عنوان IP 8.8.8.8 كخادم لنظام أسماء النطاقات إلى توجيه جهازك لاستخدام نظام أسماء النطاقات العام من Google. وهذا يعني أنه عندما يرسل جهازك طلبا لحل اسم نطاق (مثل www.example.com)، يتم إرسال هذا الطلب إلى خادم نظام أسماء النطاقات العام من Google على الرقم 8.8.8.8. سيستجيب الخادم بعد ذلك بعنوان IP لموقع الويب الذي طلبته ، مما يسمح لجهازك بالاتصال بموقع الويب.


Google Public DNS هي خدمة مجانية وتهدف إلى توفير دقة DNS أسرع وأكثر موثوقية من العديد من موفري DNS الافتراضيين. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم Google Public DNS للمساعدة في تحسين أمان الإنترنت عن طريق حظر التصيد الاحتيالي والنطاقات الضارة الأخرى.


ختاما


يعد Google Public DNS بديلا مجانيا وسهل الاستخدام لموفر نظام أسماء النطاقات الحالي. من خلال تغيير إعدادات DNS الخاصة بجهازك أو جهاز التوجيه وإدخال خوادم DNS الأساسية والثانوية (8.8.8.8 و 8.8.4.4) ، يمكنك البدء في استخدام Google Public DNS والاستمتاع بمزاياه. كما هو الحال دائما ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من إعدادات DNS الحالية قبل إجراء أي تغييرات وكن مستعدا لاستكشاف أي مشكلات في الاتصال وإصلاحها. يمكنك البدء في استخدام نظام أسماء النطاقات العام من Google اليوم.




 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات




التنقل السريع