القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تصدر تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة


جوجل تصدر تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة
جوجل تصدر تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة

أطلقت شركة جوجل تحديثًا أمنيًا طارئًا لمتصفحها كروم، لمعالجة ثغرة أمنية تم استغلالها في هجوم إلكتروني في بداية هذا العام، والتي تم تسميتها بـ (CVE-2023-2033). وأعلنت جوجل أن هذه الثغرة عالية الخطورة ويجب على جميع مستخدمي جوجل كروم الترقية فورًا إلى الإصدار (112.0.5615.121)، حيث يعالج هذا الإصدار هذه الثغرة الخطيرة في أنظمة ويندوز وماك ولينكس. وسيقوم المتصفح بالبحث تلقائيًا عن أي تحديثات جديدة مع تثبيتها تلقائيًا بعد إعادة تشغيل المتصفح.



وسيسمح هذا الإصدار لمستخدمي كروم بترقية متصفحات الويب الخاصة بهم لمنع المهاجمين من تطوير آليات الاستغلال الخاصة بهم. يجب على جميع المستخدمين تحديث متصفحاتهم في أسرع وقت ممكن لتجنب تعرضهم للخطر.


تم الإبلاغ عن هذه الثغرة الخطيرة من قبل "كليمنت ليسين"، وهو مهندس أمن المعلومات يعمل في مجموعة تحليل التهديدات في شركة جوجل، التي تركز على حماية عملاء جوجل من الهجمات التي ترعاها الدولة. وقالت جوجل أيضًا إنها كانت على علم بوجود حالات استغلال بالثغرات مثل (CVE-2023-2033) التي تم الكشف عنها في الهجمات، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى حول مخاطر هذه الثغرة واكتفت فقط بوصفها بأنها بالغة الخطورة.


جوجل تطلق تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لحماية المستخدمين من هجمات القراصنة!


وقد أشارت جوجل إلى أنها تحقق حالياً في أي تأثير قد يكون لهذه الثغرة على المنتجات الأخرى التي تتبع لها، مؤكدةً أنها تتخذ جميع التدابير اللازمة لمعالجة هذه المسألة.



وفي السياق ذاته، تحذر جوجل المستخدمين من الاعتماد على الرسائل الإلكترونية والمرفقات غير المعروفة، وتنصحهم بتحميل التحديثات الأمنية بأسرع وقت ممكن، وفي حالة تلقي أي رسالة مشبوهة أو غير معروفة، عدم الضغط على الروابط أو فتح المرفقات الموجودة فيها.


وتعمل جوجل بشكل دائم على تطوير وتحسين أمان منتجاتها، وتعتبر هذه الثغرات الأمنية والهجمات الإلكترونية التي تستهدف مستخدميها أولوية قصوى بالنسبة لها، وتعمل جاهدة على حماية المستخدمين وتحديث المنتجات بشكل مستمر لتقليل مخاطر التهديدات الإلكترونية.

author-img
Ghano Dzpro is the founder of Android Setup. It's the creative mind behind KLWP themes and KWGT widgets and Pinterest content, as well as the editor. Ghano Dzpro mostly covers mobile and app content, as he has experience in these topics.

تعليقات




التنقل السريع