القائمة الرئيسية

الصفحات

 Chrome 114 موجود هنا ، ويجلب معه عددا من الميزات والتحسينات الجديدة. هل متصفحك محدث؟


Chrome 114: ما الجديد والمحسن؟
الجديد في تحديث جوجل كروم


أصدرت Google Chrome 114 ، والذي يتضمن عددا من الميزات والتحسينات الجديدة. تسهل هذه الميزات الجديدة قراءة المقالات الطويلة على الويب ، وتحسن أمان كلمات المرور الخاصة بك ، وتحميك من هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.


في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الميزات الخمس الجديدة الأكثر إثارة في Chrome 114.



ما الجديد في Chrome 114؟

أصدرت Google Chrome 114 ، والذي يتضمن عددا من الميزات والتحسينات الجديدة. فيما يلي بعض النقاط البارزة:


  • وضع القراءة الجديد
  • مدير كلمات مرور محسن
  • ميزات الأمان الجديدة
  • إصلاحات الأخطاء
  • المزيد من السرعة

بشكل عام ، يعد Chrome 114 تحديثا مهما يتضمن عددا من الميزات والتحسينات الجديدة. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإنني أوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار.


Chrome 114: الميزات والتحسينات الجديدة


في ما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول الميزات الجديدة في Chrome 114:


وضع القراءة الجديد

يعد وضع القراءة الجديد في Chrome 114 أداة قوية يمكن أن تساعدك على قراءة المقالات الطويلة على الويب بسهولة أكبر. لاستخدام وضع القراءة ، ما عليك سوى فتح مقال في Chrome والنقر فوق الزر "قراءة بصوت عال" في شريط العناوين. سيقوم Chrome بعد ذلك بإزالة جميع عوامل التشتيت ، مثل الإعلانات وأزرار الوسائط الاجتماعية ، وعرض النص بتنسيق أكثر قابلية للقراءة. يمكنك أيضا ضبط حجم الخط وتباعد الأسطر ولون الخلفية لجعل النص أكثر راحة في القراءة.


فيما يلي بعض فوائد استخدام وضع القراءة:


  • تقليل عوامل التشتيت: يزيل وضع القراءة جميع عوامل التشتيت من صفحة الويب ، مثل الإعلانات وأزرار الوسائط الاجتماعية والعناصر الأخرى التي قد تجعل من الصعب التركيز على النص.

  • إمكانية قراءة محسنة: يعرض وضع القراءة النص بتنسيق أكثر قابلية للقراءة ، مع خطوط أكبر ، وتباعد أسطر أكبر ، وخلفية بيضاء.

  • التخصيص: يمكنك تخصيص وضع القراءة حسب رغبتك عن طريق ضبط حجم الخط وتباعد الأسطر ولون الخلفية.


بشكل عام ، يعد وضع القراءة أداة قوية يمكن أن تساعدك على قراءة المقالات الطويلة على الويب بسهولة أكبر. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين تجربة القراءة على الويب ، فإنني أوصي بتجربة وضع القراءة.



مدير كلمات مرور محسن

تم تحسين مدير كلمات المرور المدمج في Chrome بعدد من الميزات الجديدة. أحد أهم التحسينات هو القدرة على الملء التلقائي لكلمات المرور على مواقع الويب والتطبيقات. هذا يعني أنك لم تعد مضطرا إلى تذكر كلمات المرور الخاصة بك أو كتابتها يدويا. سيقوم Chrome تلقائيا بملء كلمات المرور تلقائيا عند زيارة موقع ويب أو تطبيق حفظت كلمة المرور له.


في ما يلي بعض التحسينات المحددة التي تم إجراؤها على مدير كلمات مرور Chrome:


  • الملء التلقائي لكلمات المرور: يمكن لمتصفح Chrome الآن ملء كلمات المرور تلقائيا على مواقع الويب والتطبيقات. هذا يعني أنك لم تعد مضطرا إلى تذكر كلمات المرور الخاصة بك أو كتابتها يدويا.

  • إنشاء كلمات مرور قوية: يمكن لمتصفح Chrome الآن إنشاء كلمات مرور قوية لك. هذه طريقة رائعة لإنشاء كلمات مرور يصعب تخمينها.

  • التحقق من كلمات المرور المخترقة: يمكن لمتصفح Chrome الآن التحقق مما إذا كانت كلمات مرورك قد تم اختراقها في خرق للبيانات. إذا وجد Chrome أن إحدى كلمات المرور قد تم اختراقها ، فسيحذرك حتى تتمكن من تغيير كلمة مرورك.


بشكل عام ، فإن التحسينات التي أدخلت على مدير كلمات المرور في Chrome تجعله أداة أكثر قوة وملاءمة لإدارة كلمات المرور الخاصة بك. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإنني أوصي بالاستفادة من هذه الميزات الجديدة.


ميزات الأمان الجديدة

يتضمن Chrome 114 عددا من ميزات الأمان الجديدة التي يمكن أن تساعد في حمايتك من هجمات التصيد والبرامج الضارة. واحدة من أهم ميزات الأمان الجديدة هي القدرة على التحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها في خرق البيانات. سيتحقق Chrome تلقائيا من كلمات مرورك بمقارنتها بقائمة بكلمات المرور المخترقة المعروفة. إذا وجد Chrome أن إحدى كلمات المرور قد تم اختراقها ، فسيحذرك حتى تتمكن من تغيير كلمة مرورك.


في ما يلي بعض المعلومات الإضافية حول ميزات الأمان الجديدة في Chrome 114:


  • حماية محسنة من هجمات التصيد الاحتيالي: يتضمن Chrome 114 عددا من الميزات الجديدة التي يمكن أن تساعد في حمايتك من هجمات التصيد الاحتيالي. وتشمل هذه الميزات:
  • التصفح الآمن المحسن: التصفح الآمن هو ميزة تساعد على حمايتك من مواقع الويب الضارة. في Chrome 114، تم تحسين التصفح الآمن ليشمل المزيد من البيانات ويكون أكثر فعالية في اكتشاف هجمات التصيد الاحتيالي.
  • الاختناق الهرمي: التقييد الهرمي هو ميزة جديدة تساعد على حمايتك من مواقع الويب التي تحاول تتبع نشاط التصفح الخاص بك. يحد الاختناق الهرمي من كمية البيانات التي يمكن لمواقع الويب جمعها حول نشاط التصفح الخاص بك.
  • حماية محسنة ضد البرامج الضارة: يتضمن Chrome 114 عددا من الميزات الجديدة التي يمكن أن تساعد في حمايتك من البرامج الضارة. وتشمل هذه الميزات:
  • الحماية المحسنة من البرامج الضارة: الحماية من البرامج الضارة هي ميزة تساعد على حمايتك من البرامج الضارة. في Chrome 114 ، تم تحسين الحماية من البرامج الضارة لتشمل المزيد من البيانات ولتكون أكثر فعالية في اكتشاف البرامج الضارة.
  • المكونات الإضافية في وضع الحماية: يمكن أن تشكل المكونات الإضافية ، مثل Flash و Java ، خطرا أمنيا. في Chrome 114 ، أصبحت المكونات الإضافية الآن في وضع الحماية ، مما يعني أنه يتم تشغيلها في بيئة منفصلة عن بقية المتصفح. يساعد هذا في حمايتك من البرامج الضارة المضمنة في المكونات الإضافية.


هذه ليست سوى عدد قليل من ميزات الأمان الجديدة في Chrome 114. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإنني أوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزات الجديدة.



إصلاحات الأخطاء

يتضمن Chrome 114 أيضا عددا من إصلاحات الأخطاء التي تعمل على تحسين استقرار المتصفح وأدائه. تعالج إصلاحات الأخطاء هذه عددا من المشكلات التي يواجهها المستخدمون ، مثل الأعطال والأداء البطيء وتسرب الذاكرة.


فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول إصلاحات الأخطاء في Chrome 114:


  • إصلاحات الأعطال: يعمل Chrome 114 على إصلاح عدد من الأعطال التي يواجهها المستخدمون. كانت هذه الأعطال ناتجة عن مجموعة متنوعة من المشكلات ، بما في ذلك تسرب الذاكرة والتعليمات البرمجية غير الصحيحة والتفاعلات غير المتوقعة مع البرامج الأخرى.

  • إصلاحات الأداء: يعمل Chrome 114 على إصلاح عدد من مشكلات الأداء التي يواجهها المستخدمون. كانت هذه المشكلات ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التعليمات البرمجية غير الفعالة والخوارزميات غير الصحيحة واستخدام الذاكرة.

  • إصلاحات تسرب الذاكرة: يعمل Chrome 114 على إصلاح عدد من حالات تسرب الذاكرة التي يواجهها المستخدمون. يمكن أن يتسبب تسرب الذاكرة في إبطاء المتصفحات وتعطلها في النهاية.


تعالج إصلاحات الأخطاء هذه عددا من المشكلات التي يواجهها المستخدمون ، ويجب أن تعمل على تحسين استقرار Chrome وأدائه. إذا كنت تستخدم Chrome وتواجه أي مشاكل ، فإنني أوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار لمعرفة ما إذا كانت إصلاحات الأخطاء تحل مشكلتك.


في ما يلي بعض النصائح الإضافية لاستكشاف مشكلات Chrome وإصلاحها:


  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في المتصفح: يمكن أن يؤدي هذا غالبا إلى إصلاح المشكلات الناتجة عن البيانات التالفة أو القديمة.
  • تعطيل الإضافات: إذا كنت قد ثبتت إضافة مؤخرا، فمن المحتمل أن تكون السبب في حدوث المشكلة. حاول تعطيل الإضافة لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.
  • إعادة تعيين Chrome إلى إعداداته الافتراضية: سيؤدي هذا إلى استعادة Chrome إلى حالته الأصلية وقد يؤدي إلى إصلاح المشكلات الناتجة عن الإعدادات التالفة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل بعد تجربة هذه الخطوات، يمكنك التواصل مع فريق دعم Google Chrome للحصول على المساعدة.


المزيد من السرعة

يعد Chrome 114 أسرع من الإصدارات السابقة ، مما يجعله أفضل متصفح حتى الآن لتصفح الويب. أجرت Google عددا من التحسينات على شفرة Chrome ، بما في ذلك تحسين محرك JavaScript وتقليل مقدار الذاكرة التي يستخدمها المتصفح. أدت هذه التحسينات إلى زيادة كبيرة في السرعة ، خاصة عند تحميل مواقع الويب الكبيرة أو استخدام التطبيقات الصعبة.


في ما يلي بعض الأمثلة المحددة حول كيفية جعل Chrome 114 أسرع من الإصدارات السابقة:


  • أوقات التحميل: يقوم Chrome 114 بتحميل مواقع الويب وصفحات الويب بنسبة تصل إلى 10٪ أسرع من الإصدارات السابقة. هذا يعني أنه يمكنك قضاء وقت أقل في انتظار تحميل مواقع الويب والمزيد من الوقت في تصفح الويب.

  • التمرير: يمرر Chrome 114 صفحات الويب بسلاسة أكبر من الإصدارات السابقة. ويرجع ذلك إلى محرك العرض الجديد ، وهو أكثر كفاءة في عرض النصوص والصور.

  • أوقات بدء التشغيل: يبدأ تشغيل Chrome 114 بشكل أسرع من الإصدارات السابقة. ويرجع ذلك إلى عدد من تحسينات الأداء ، مثل إدارة الذاكرة بشكل أفضل ورمز بدء التشغيل بشكل أسرع.



استنتاج

في الختام ، يعد Chrome 114 تحديثا مهما يتضمن عددا من الميزات والتحسينات الجديدة. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإنني أوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزات الجديدة.


فيما يلي بعض النقاط الرئيسية من هذه المقالة:


  • يتضمن Chrome 114 وضع قراءة جديدا يسهل قراءة المقالات الطويلة على الويب.
  • يحتوي Chrome 114 على مدير كلمات مرور محسن يمكنه ملء كلمات المرور تلقائيا على مواقع الويب والتطبيقات ، وإنشاء كلمات مرور قوية ، والتحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها في خرق للبيانات.
  • يحتوي Chrome 114 على ميزات أمان جديدة يمكن أن تساعد في حمايتك من هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.
  • يحتوي Chrome 114 على إصلاحات للأخطاء تعمل على تحسين استقرار المتصفح وأدائه.
  • يتمتع Chrome 114 بسرعة أكبر يمكن أن تكون أسرع من الإصدارات السابقة ، مما يجعله أفضل متصفح حتى الآن لتصفح الويب.


بشكل عام ، يعد Chrome 114 تحديثا رائعا يتضمن عددا من الميزات الجديدة المفيدة. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإنني أوصي بالتحديث إلى أحدث إصدار.


قسم الأسئلة الشائعة حول Chrome 114


س: كيف أقوم بالتحديث إلى Chrome 114؟

ج: للتحديث إلى Chrome 114 ، افتح Chrome وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من النافذة. ثم حدد "مساعدة" و "حول Google Chrome". سيتحقق Chrome بعد ذلك من وجود تحديثات ويثبت أحدث إصدار إذا كان متاحا.


س: ما الميزات الجديدة في Chrome 114؟

ج: يتضمن Chrome 114 عددا من الميزات الجديدة ، بما في ذلك:


  • وضع القراءة الجديد: يسهل هذا الوضع الجديد قراءة المقالات الطويلة على الويب عن طريق إزالة عوامل التشتيت مثل الإعلانات وأزرار الوسائط الاجتماعية.
  • مدير كلمات المرور المحسن: يتضمن هذا المدير المحدث الآن القدرة على الملء التلقائي لكلمات المرور على مواقع الويب والتطبيقات ، وإنشاء كلمات مرور قوية ، والتحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها في خرق للبيانات.
  • ميزات الأمان الجديدة: تتضمن هذه الميزات الجديدة حماية محسنة ضد هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.
  • إصلاحات الأخطاء: تعالج هذه الإصلاحات عددا من المشكلات التي يواجهها المستخدمون ، مثل الأعطال والأداء البطيء وتسرب الذاكرة.
  • سرعة أكبر: يعد Chrome 114 أسرع من الإصدارات السابقة ، مما يجعله أفضل متصفح حتى الآن لتصفح الويب.


س: كيف يمكنني استخدام وضع القراءة؟

ج: لاستخدام وضع القراءة ، افتح مقالا في Chrome وانقر على زر القراءة بصوت عال في شريط العناوين. سيقوم Chrome بعد ذلك بإزالة جميع عوامل التشتيت ، مثل الإعلانات وأزرار الوسائط الاجتماعية ، وعرض النص بتنسيق أكثر قابلية للقراءة. يمكنك أيضا ضبط حجم الخط وتباعد الأسطر ولون الخلفية لجعل النص أكثر راحة في القراءة.


س: كيف يمكنني تمكين مدير كلمات المرور الجديد؟

ج: لتمكين مدير كلمات المرور الجديد ، افتح Chrome وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من النافذة. ثم حدد "الإعدادات" ثم "كلمات المرور". ضمن "كلمات المرور" ، بدل المفتاح إلى "تفعيل".


س: كيف يمكنني التحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بي قد تم اختراقها؟

ج: للتحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها ، افتح Chrome وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من النافذة. ثم حدد "الإعدادات" ثم "كلمات المرور". ضمن "كلمات المرور" ، انقر فوق الزر "التحقق من كلمات المرور". سيتحقق Chrome بعد ذلك من كلمات مرورك مقابل قائمة بكلمات المرور المخترقة المعروفة. إذا وجد Chrome أن إحدى كلمات المرور قد تم اختراقها ، فسيحذرك حتى تتمكن من تغيير كلمة مرورك.


س: كيف يمكنني الحصول على مساعدة بشأن Chrome 114؟

ج: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن Chrome 114، يمكنك الانتقال إلى مركز مساعدة Google Chrome. يحتوي مركز المساعدة على عدد من الموارد، بما في ذلك المقالات ومقاطع الفيديو والمنتديات، التي يمكن أن تساعدك في تحري الخلل وإصلاحه وتحقيق أقصى استفادة من Chrome.


author-img
Ghano Dzpro is the founder of Android Setup. It's the creative mind behind KLWP themes and KWGT widgets and Pinterest content, as well as the editor. Ghano Dzpro mostly covers mobile and app content, as he has experience in these topics.

تعليقات




التنقل السريع